منوعات

عيار 21 بكام؟.. اعرف أسعار الذهب اليوم الأربعاء من تجار الصاغة بــ”مركز  طامية‏ ” بالفيوم

شهدت أسواق الصاغة المصرية استقرارًا نسبيًا في أسعار الذهب، خلال منتصف تعاملات اليوم الأربعاء، بينما ارتفع جرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية، بقيمة 10 جنيهات.

وفي غصون ذلك، توجه التعمير صباح اليوم إلى مركز طامية‏‏، بمحافظة الفيوم، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

جاء ذلك بعدما شهد سوق الذهب المحلي خلال الأيام القليلة الماضية حالة من الاضطراب والتذبذب بين التراجع والارتفاع على مستوى جميع الأعيرة الذهبية.

أسعار الذهب اليوم في مركز طامية

يواصل التعمير جولاته الميدانية التي يقوم بها يوميًا إلى المناطق والمحافظات المختلفة، لرصد كل ما يتعلق بأسعار المعدن الأصفر لتقديمة إلى قرائه ومتابعيه على البوابة الإلكترونية.

التقى التعمير خلال الجولة، الذي أجراها اليوم 21 ديسمبر 2022 بعدد من تجار الصاغة بمركز طامية بالفيوم‏، الذين أكدوا أن أسعار الذهب استقرت اليوم خلال منتصف تعاملات اليوم الأربعاء.

وقال محمود عيسى، أحد تجار الصاغة بالمركز، أن عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، سجل اليوم 1740 جنيهًا، بينما حقق عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، نحو 1988 جنيهًا.

وأضاف عيسى في تصريحات أدلى بها إلى “التعمير”، أن عيار 18 حقق اليوم نحو 1491 جنيهًا للجرام، بينما حقق عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي نحو 1124 جنيهًا، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وتابع أن سعر جنيه الذهب حقق اليوم  13920 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21، وهو العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم الأربعاء

وبدروه كشف أحد تجار الصاغة بالحي نصر واصفي، أن سعر المصنعية في هذا المركز تدور بين 55 إلى 155 جنيهًا، حسب نوع عيار الذهب ومجهود التاجر في صناعة مشغولاته الذهبية.

وأكد أن سعر الضريبة ثابتة وهي تمثل 3% من قيمة جرام الذهب، لذلك فكلما ارتفع سعر الجرام ارتفعت معه الضريبة والمصنعية أيضًا.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى