منوعات

التعمير يواصل جولاته في الفيوم.. ويرصد أسعار الذهب داخل مركز “أبو بكر الصديق”

شهدت أسعار الذهب اليوم السبت 24 ديسمبر 2022، تراجعًا ملحوظًا في الأسواق المصرية، وفي غصون ذلك، توجه التعمير إلى مركز أبو بكر الصديق بمحافظة الفيوم، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

جاء ذلك بعدما شهد سوق الذهب المحلي خلال الأيام القليلة الماضية حالة من الاضطراب والتذبذب بين التراجع والارتفاع على مستوى جميع الأعيرة الذهبية.

أسعار الذهب اليوم في مركز أبو بكر الصديق

يواصل التعمير جولاته الميدانية التي يقوم بها يوميًا إلى المناطق والمحافظات المختلفة، لرصد كل ما يتعلق بأسعار المعدن الأصفر لتقديمة إلى قرائه ومتابعيه على البوابة الإلكترونية.

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم بعدد من تجار الصاغة بمركز أبو بكر الصديق‏ بالفيوم، الذين أكدوا أن أسعار الذهب شهدت تراجعًا بقيمة 20 جنيهًا مع بداية تعاملات اليوم السبت.

وقال عماد الراجحي، أحد تجار الصاغة بالمركز، أن عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، سجل اليوم  نحو1670 جنيهًا، بينما حقق عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، نحو 1908.5 جنيهًا.

وأضاف الراجحي في تصريحات أدلى بها إلى “التعمير”، أن عيار 18 حقق اليوم نحو 1431.5 جنيهًا للجرام، بينما حقق عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي نحو 1113.25 جنيهًا، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وتابع أن سعر جنيه الذهب تراجع بقيمة 160 جنيه، ليصل إلى  13.360 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21، وهو العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم

وبدروه كشف أحد تجار الصاغة بالحي فتحي سرحان، أن سعر المصنعية في هذا المركز تدور بين65  إلى 170 جنيهًا، حيث يتم تحديدها حسب نوع عيار الذهب ومجهود التاجر في صناعة مشغولاته الذهبية.

وأكد أن سعر الضريبة ثابتة وهي تمثل 3% من قيمة جرام الذهب، لذلك فكلما ارتفع سعر الجرام ارتفعت معه سعر الضريبة والمصنعية أيضًا.

وأضاف لـ”التعمير”، أن سوق الصاغة يشهد حالة من الركود بعد ارتفاع الأسعار الذي شهدته أسعار الذهب منذ مايو الماضي، الأمر الذي انعكس على تجار الصاغة.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى