منوعات

153 مليار جنيه حصيلة بنكى “الأهلى ومصر” من شهادات العائد 18% خلال 4 أيام

تمكن كل من البنك الأهلى المصرى وبنك مصر من جذب 153 مليار جنيه بشهادة الادخار الجديد ذات العائد 18% بعد 4 أيام من طرحها.

من جانبه قال محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن حصيلة طرح شهادة الادخار ذات عائد 18% بلغت أكثر من 51 مليار جنيه خلال 4 أيام من طرحها.

وأكد يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصري، أن حصيلة طرح شهادة الـ 18% بلغت102  مليار جنيه خلال 4 أيام من طرحها، وأن نسبة 85% من العملاء نفذوا الشراء عبر خدمتي الأهلى نت والأهلى موبايل.

ودعا البنك الأهلي العملاء لتنفيذ المعاملات عبر الأهلى نت والأهلى موبايل لعدم التزاحم على الفروع حفاظاً على راحتهم والصحة العامة، علماً بأن هذه القنوات الإلكترونية شهدت أكثر من 85% من عمليات الادخار فى الشهادة.

وكان البنك الأهلى المصرى قد أصدر شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بها وتبلغ نسبة العائد عليها 18%، وتبلغ مدة الشهادة سنة ويُصرف العائد شهرياً، ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصر.

وبنهاية تعاملات الأمس نجح كل من البنك الأهلى المصرى ومصر من جذب 108 مليارات جنيه خلال 72 ساعة فقط من طرح الشهادات ذات العائد 18% بواقع 72 مليار جنيه للبنك الأهلى و36 مليار جنيه لبنك مصر.

وأعاد بنك مصر إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة “طلعت حرب” وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%.

وأشار البنك إلى أنه يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 750 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، حيث يأتي ذلك في إطار حرص البنك الدائم علي إرضاء عملائه وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم والعمل علي التطوير الدائم لأوعيته الادخارية القائمة واستحداث كل ما هو جديد و يتلائم مع هذه الاحتياجات.

وكان البنك الأهلى المصرى قد قرر إصدار شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بها وتبلغ نسبة العائد عليها 18%، وتبلغ مدة الشهادة سنة ويُصرف العائد شهرياً، ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصر، وذلك عقب قرار البنك المركزى برفع سعر الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة 1%.

وتبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريا، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

وقرر البنك المركزي رفع الفائدة بمعدل 1% في اجتماع استثنائي، حيث قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماع استثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.25% و10.25% و9.75% على الترتيب، كما قرر رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.75%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى