منوعات

رئيس الوزراء الروماني: مصر الشريك الأول لبلادي في أفريقيا

قال نيكولاي تشوكا رئيس الوزراء الروماني، إن إمكانات حكومته والاستثمارات العامة للدولة، تتركز في أربعة مجالات تشكل إطارا لعملية التنمية، بينها رقمنة الخدمات العامة، وتحسين المهارات الرقمية وتطبيقها في القطاع الخاص.

وسرد “تشوكا”، خلال افتتاح منتدى الأعمال المصري الروماني، اليوم الأحد، عدة مجالات أخرى بينها؛ التجارة، الصناعة، الزراعة، التعدين، التشييد والبناء، البنية التحتية، المياه، النقل، الحفاظ على التنوع البيولوجي، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وفي سياق متصل، صرح بأن وجود هذه الشركات المتنوعة العاملة في مجالات مختلفة مثل؛ البنية التحتية، الطاقة، النفط، الغاز، الكهرباء، الطاقة المتجددة، هو دليل آخر لا جدال فيه على التعاون المشترك المكثف بين مصر ورومانيا، منوهًا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين تجاوز مليار دولار.

وكشف رئيس الوزراء الروماني، أن مصر هي الشريك الأول لبلاده في الشرق الأوسط والقارة الأفريقية، مضيفًا، أن هذه النتائج الإيجابية يجب أن تزيد من الطموح للترويج لمشروعاتنا المشتركة، ونحن نمتلك الرغبة لتقوية التعاون الاقتصادي، والتوسع في النقل البحري بين مينائي الإسكندرية وكونستانتا الروماني.

وأشار “تشوكا”، إلى إمكانية التعاون والتكاتف لإيجاد أسواق جديدة للبلدين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قائلًا: “من يعرف أكثر من المصريين كيفية فتح أسواق جديدة للتجارة؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى