منوعات

حياة كريمة ترفع المعاناة عن أهالي قرية عزبة البوصة في قنا

قرية عزبة البوصة هي إحدى قرى مركز أبوتشت بمحافظة قنا والتي تم إدراجها ضمن المرحلة الأولي من المبادرة الرئاسية حياة كريمة ليتغير وجه الحياة بالقرية تماما ويعود الأمل لأهالي القرية في تحسن أوضاعها وتوافر الخدمات بها بعد أن عانت لسنوات طويلة من الحرمان من الخدمات الأساسية .

و تقوم المبادرة بإنشاء عدد من المشروعات بالقرية في مقدمتها إحلال وتجديد محولات الكهرباء و إنشاء مجمع الخدمات بالقرية وإنشاء نقطة إسعاف والمجمع الزراعي ومركز شباب القرية وغيرها من المشروعات الأخرى التي يتم تنفيذها بالقرية.

التعمير قام بجولة داخل القرية التقي خلالها بعدد من أهالي القرية لرصد أهم احتياجاتهم والمشاريع التي تقوم بتنفيذها مبادرة حياة كريمة ومدي مساهمتها في تلبية احتياجات كافة أهالي القرية.

في البداية التقينا هاني هيكل أحد أهالي القرية الذي قال ” تقوم المبادرة بتطوير كافة الخدمات بالقرية ومن أهمها أعمال استحداث وتركيب الأكشاك الكهربائية الجديدة ورفع كفاءة المحولات الكهربائية وكذلك تركيب الأعمدة، وتوصيل كابلات الكهرباء اللازمة في وجود فنيين متخصصين للانتهاء من كافة الأعمال علي أكما وجه ونحن نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي علي هذه المبادرة العظيمة”.

وأضاف فؤاد علي أحد أهالي القرية ” تقوم المبادرة كذلك بإنشاء مركز شباب عزبة البوصة والذى تم إنشائه على مساحة 2000 م، منها 335 م للمبنى الإدارى، و1665 م ملعب كرة قدم خماسى، ويضم المركز صالة العاب، وغرفة تنس طاولة، وغرفتين للأنشطة، وجيم، وحمامات منها حمام مجهز لذوى الاحتياجات الخاصة، وتم الانتهاء من تنفيذه وتسليمه لمديرية الشباب والرياضة تمهيدا لتشغيله وفتحه أمام أهالى القرية لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية المختلفة”.

وقال علي أبوسبته أحد أهالي القرية” قامت المبادر بإنشاء مجمع الخدمات الزراعية على مساحة 340 م، وتم إنشائه طبقا للنموذج 2 الذى أعدته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، حيث يتكون من طابقين ويشمل “وحدة بيطرية، جمعية زراعية، مركز إرشاد”و تم الانتهاء من تنفيذه بنسبة 100٪؜ “.

وأضاف ” تم إنشاء نقطة إسعاف القرية على مساحة 200 م، وتتكون من طابقين، وتم الانتهاء منها بالكامل بنسبة 100٪، ويضم المبنى جراج يستوعب 3 سيارات إسعاف، ومبنى إدارى يضم غرفة IT، وصيدلية، واستراحة أطباء،وهي تخدم أهالى القرية للتعامل الفورى والسريع مع أى حدث طارئ وعمل الإسعافات الأولية للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى لاستكمال العلاج”.

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى