منوعات

المجر: ندعم مشروع مصر كمركز إقليمي لتداول البترول والغاز

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، دورا كومبوري نائبة وزير الدولة المجرية لأمن الطاقة، على على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول (إيجبس 2023).

واستعرض اللقاء الذي انعقد اليوم الأحد، مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين مصر والمجر للتعاون في مجال الطاقة، والعمل على تحديثها.

كما تناول وزير البترول، عددًا من جهود التحول الطاقي في مصر، ومستجدات الاستفادة من الهيدروجين الأخضر، فضلًا عن دور الغاز الطبيعي في تحقيق الانتقال الطاقي.

من جهتها، أكدت المسئولة المجرية سعادتها بمشاركتها في المؤتمر، ووجودها كمتحدثة في إحدى جلساته، إلى جانب تقدير بلادها لاعتماد الغاز الطبيعي كوقود انتقال، ودعمها لجهود مشروع مصر كمركز إقليمي لتجارة وتداول البترول والغاز، ومساهمتها في تغطية جانب من احتياجات السوق الأوروبي من الغاز الطبيعي.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، الدورة السادسة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول “إيجبس 2023”.

ويستقطب المؤتمر والمعرض ما يزيد عن 32 ألف مشارك، وما يزيد عن 2000 من أعضاء الوفود، و41 شركة عالمية للبترول والغاز، إلى جانب 500 عارض، و260 متحدثًا، كما يتضمن المعرض 12 جناحًا دوليًا، بينما تتخطى جلساته 65 جلسة نقاشية.

وتتضمن أجندة المؤتمر، جلسات حوار استراتيجية بحضور الوزراء ورؤساء كبرى الشركات العالمية للطاقة والبترول والغاز والتكنولوجيا، ومن أبرز المتحدثين كادري سيمسون مفوضة الطاقة والمناخ بالاتحاد الأوروبي، وهيثم الغيص أمين عام منظمة أوبك، والدكتورة أماني أبو زيد مفوضة الطاقة بالاتحاد الإفريقي.

ويضم المعرض، مؤتمرًا للتمويل والاستثمار في الطاقة، مؤتمرًا تقنيًا، مؤتمرًا للاستدامة في الطاقة، إلى جانب تخصيص جلسات لإزالة الكربون وخفض الانبعاثات، وكذا مؤتمر المساواة في قطاع الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى