منوعات

تعرف على مشروعات الرصف والتطوير فى 5 مدن وأحياء فى الغربية

مشروعات كبيرة تشهدها مراكز ومدن محافظة الغربية، ويتم تنفيذها على أرض الواقع لخدمة أهالى المراكز، ومن أهم هذه المشروعات مشروعات رصف وتطوير الطرق، والتى تربط المراكز ببعضها وتسهل التنقل على المواطنين للذهاب إلى أعمالهم أو قضاء مصالحهم.
 
ومن جانبه أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن مشروعات الرصف من أولويات المحافظة وتسير على قدم وساق لتطوير الطرق، حيث يتم العمل بمناطق ” حى أول المحلة، حى ثان المحلة، مركز ومدينة المحلة، مركز ومدينة سمنود وحى ثان طنطا”.
 
وأضاف المحافظ أن مركز المحلة يشهد أعمال تطوير الطرق والرصف، حيث يتم إنشاء كورنيش المحلة بطول 6.8 كم وعرض 18 متر على ثلاث مراحل، الأولى تم بدء العمل بها بداية من مسجد السيدة رقية وحتى المجمع الصناعى، الثانية بداية من المجمع الصناعى وحتى الهويس، والثالثة كمحور مرورى يمتد من منطقة الهويس وحتى طريق محلة أبو علي- سمنود.
 
وأوضح أنه يتم أعمال رصف وتطوير مدخل مدينة سمنود والذى يتم توسعته من خلال إزالة كافة العوائق والإشغالات وتوحيد الأرصفة ورصف الشارع المؤدى إلى قلب المدينة، وكذلك أعمال إنشاء كورنيش ترعة الساحل بسمنود بطول 3 كم وعرض 6 متر بتكلفة مالية 47,7 مليون جنيه ليصبح متنزه ومتنفس جديد وحضارى لمدينة سمنود إلى جانب كونه محور مرورى يساهم فى تحقيق السيولة المرورية التى يعانى منها مدخل المدينة.
 
وأشار إلى أن سمنود شهدت أعمال رصف شارع 900، موجهاً رئيس المدينة بإزالة كافة الإشغالات المتعدية على خط التنظيم تمهيداً لتوحيد الأرصفة ووضع طبقة الإنترلوك، كما تم رصف الطريق المؤدى إلى الجامعة التكنولوجية والذى يتم إنشائه بهدف تسهيل حركة المرور لدخول الجامعة.
 
وفى مدينة طنطا تم رصف مربع المماليك وعدد من الشوارع المتفرعة من كورنيش الغفران والمتقاطعة مع الطريق السريع، وتم وضع العلامات المرورية التى تسهل حركة المرور فى تلك التقاطعات، وكذلك المرحلة الخامسة لكورنيش طنطا والتى تبدأ من نهاية شارع سكة المحلة وحتى كوبرى فاروق وتم الانتهاء من 85 % من الأعمال.
 
يذكر أن المحافظة قامت بتطوير عدد من المدن من خلال إنشاء كورنيش سمنود وكورنيش المحلة إلى جانب كورنيش طنطا والذى تم إنشائه بطول 5.4 كم وعرض 25 متر على 5 مراحل، 4 تم الانتهاء منهم بنسبة100% والخامسة جارى العمل بها بنسبة 85 %.
 

أعمال تطوير الطرق بالغربية

رصف الطرق
رصف الطرق

مشروعات الرصف في الغربية
مشروعات الرصف في الغربية

مشروعات الرصف في الغربية
مشروعات الرصف في الغربية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى