منوعات

340 مليار جنيه حصيلة البنك الأهلى المصرى من شهادات العائد 18% بعد 21 يومًا من طرحها

 

ارتفعت حصيلة شهادات الادخار ذات العائد 18% إلى 340 مليار جنيه بالبنك الأهلى المصرى، منذ إطلاقها وحتى اليوم الأحد أى نحو 21 يومًا ، وذلك بحسب ما أكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى.

ودعا نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، العملاء إلى تنفيذ المعاملات وشراء الشهادة عبر الأهلي نت والأهلي موبايل لعدم التزاحم على الفروع حفاظاً على راحتهم والصحة العامة.

وكان البنك تمكن يوم الخميس 7 أبريل 2022 من جمع حصيلة تقدر بنحو 10 مليارات جنيه من بيع شهادات الادخار ذات العائد 18% وهى نفس حصيلة الأربعاء لترتفع حصة البنك إلى 320 مليار جنيه حتى الخميس، وذلك بعد 18 يومًا من طرح الشهادة عقب قرار البنك المركزى المصرى برفع سعر الفائدة 1%، قبل أن ترتفع اليوم لتصل إلى 340 مليار جنيه بزيادة قدرها 20 مليار جنيه استطاع البنك جمعها اليوم بكافة فروعه التى تزيد على 600 فرع بجميع المحافظات.

وقرر البنك الأهلى المصرى إصدار شهادة ادخار تحت مسمى «الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري» تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بها وتبلغ نسبة العائد عليها 18%، وتبلغ مدة الشهادة سنة ويُصرف العائد شهرياً، ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصر.

وكان البنك المركزي رفع الفائدة بمعدل 1% في اجتماع استثنائي، حيث قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماع استثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.25% و10.25% و9.75% على الترتيب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى