منوعات

“الأهلى المصرى” يجمع 7 مليارات جنيه اليوم من شهادات الـ18% .. ويرتفع بحصته إلى 357 مليارًا

أكد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن البنك الأهلى تمكن اليوم الثلاثاء 12 أبريل 2022 من جمع حصيلة تقدر بـ 7 مليارات جنيه من بيع شهادة الادخار الجديدة ذات العائد 18% ، لترتفع حصيلة البنك إلى 357 مليار جنيه منذ طرح هذه الشهادة قرابة 23 يومًا عقب قرار البنك المركزى المصرى رفع سعر الفائدة وتحريك سعر الدولار.

واستطاع البنك أمس الإثنين 11 أبريل 2022، جمع 10 مليارات جنيه من شهادات الادخار ذات العائد 18% لتقفز حصة البنك إلى نحو 350 مليار جنيه قبل أن ترتفع اليوم بقيمة 7 مليارات جنيه.

ودعا نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، العملاء إلى تنفيذ المعاملات وشراء الشهادة عبر الأهلي نت والأهلي موبايل لعدم التزاحم على الفروع حفاظاً على راحتهم والصحة العامة.

وقرر البنك الأهلى المصرى إصدار شهادة ادخار تحت مسمى «الشهادة البلاتينية السنوية ذات العائد الشهري» تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بها وتبلغ نسبة العائد عليها 18%، وتبلغ مدة الشهادة سنة ويُصرف العائد شهرياً، ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى