منوعات

بنك قناة السويس .. دور فعّال وأنشطة مؤثرة لدعم ذوى الهمم

حسين رفاعى العضو المنتدب، رئيس مجلس إدارة البنك : 

*البنك ساهم فى تأسيس صندوق عطاء بمبلغ 2 مليون جنيه لدعم ذوى الهمم وتنمية مهاراتهم

*إقامة معارض حرف يدوية لذوى الهمم واستخدام منتجاتهم فى الهدايا التى يتم تقديمها للموظفين والعملاء

*عدم الاكتفاء بالدعم المادى فقط وإنما العمل على اكتشاف مواهبهم وتنميتها فى الاتجاه الصحيح

*موظفو البنك يحرصون على المشاركة فى فعاليات ذوى الهمم و المساهمة فى إدخال السرور على قلوبهم

 

أكد حسين رفاعى، العضو المنتدب، رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، أن مصرفه يلعب دورًا هامًا فى دعم ذوى الهمم، لافتًا إلى أن “قناة السويس” ساهم فى تأسيس صندوق عطاء لدعم ذوى الهمم بمبلغ 2 مليون جنيه وهو الأول من نوعه فى مصر.

وأضاف “رفاعى” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو الليثى ببرنامجه “أبواب الخير” الذى يذاع عبر أثير راديو مصر، للحديث عن الدور المجتمعى لبنك قناة السويس، أن الهدف الرئيسى من صندوق عطاء ليس فقط تقديم الدعم المادى لذوى الاحتياجات الخاصة لشراء أجهزة تعويضية ومستلزمات أو أى نشاط آخر.. ولكن الأهم هو توفير الدعم بطريقة مختلفة عبر صندوق استثمارى يٌنفق على النشاط الخاص بالصندوق من عائدات استثمار أموال الوثائق التى يشتريها المواطنين عبر الاكتتاب الشعبى.

وأشار إلى أن “عطاء” هو أول صندوق غير حكومى يتولى الإشراف عليه مجلس إدارة من خبراء الاستثمار، بالإضافة إلى المهتمين بقضايا ذوى الإعاقة بهدف توفير التمويل اللازم والدائم لرعاية وتأهيل مثل هذه الفئة.

وأضاف أن مهمة الصندوق لا تقتصر على مجرد القيام بعملية التبرع وإنتهاء عطاء المتبرع عند هذا الحد.. ولكن فكرة “عطاء” تقوم على توفير الاستدامة لهذا الدعم واستمراراه من خلال وجود الصندوق ومن خلال سهولة الاكتتاب فيه، حيث إن العائد من الاستثمار بهذا الصندوق هى التى توفر الدعم والتمويل اللازم للإنفاق على أنشطة ذوى الهمم.

وأشار إلى دور بنك قناة السويس لا يتوقف عند هذا الحد ، وإنما يقوم ببعض الأنشطة الأخرى مثل إقامة معارض للحرف اليدوية لذوى الهمم، موضحًا أنه خلال العام الماضى 2021 أقام البنك معرضًا خاصًا لذوى الهمم داخل مقره واحتفل بهم ومعهم وهو ما ساعد فى بيع منتجاتهم.

وأكد أن البنك قام أيضًا باستخدام منتجاتهم فى الهدايا السنوية التى يقدمها مثل “النتائج” وغيرها بجانب الملصقات الترويجية للمنتجات، وكل هذه الأشياء كانت من إنتاج ذوى الهمم لكى لا يقتصر دعم البنك على عملية التبرع المادى فقط بل شراء منتجاتهم أيضًا.

وقال “رفاعى” إن البنك قام بالاستعانة بلوحات فنية من إبداع شباب الفنانين ذوى القدرات الخاصة والتى تم استخدامها فى تصميم هدايا العاملين والعملاء لعامى 2021 و 2022 وهو ما ساهم فى إعطائهم دفعة قوية لأنه من وجهة نظرى أن الأهم من الدعم المادى هو التعرف على مواهب ذوى القدرات الخاصة والعمل على إسعادهم من خلال تنمية هذه المواهب فى الاتجاه الصحيح.

 


وأوضح رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، أن مصرفه له أكثر من تعاون مع الجمعيات المختلفة سواء من خلال المشاركة فى يوم التحدى لذوى الهمم أو القيام بتوزيع هدايا أو الترفيه عن الأطفال أو ما إلى غير ذلك.

واختتم “رفاعى” حديثه قائلًا: ” إن أهم ما يسعدنا نحن داخل البنك هو مشاركة العاملين والموظفين وأسرهم فى مثل هذه الفعاليات وهو ما يخلق نوعًا من البهجة والسرور عند موظفى البنك أنفسهم لإحساسهم بالآخرين ومشاركتهم أفراحهم هذا من جانب، فضلًا عن زيادة الألفة عند ذوى الهمم من جانب آخر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى