منوعات

الخلايجة قادمون.. شركات عربية تقدمت بطلبات للاستثمار فى العاصمة الإدارية الجديدة

أكد اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن شركة العاصمة تستقبل حالياً عروض خليجية لشراء اراضي بالمدينة لتطوير مشروعات استثمارية، ويتم التباحث معها بما يحقق مستهدفات شركة العاصمة.

وتدرس الحكومة زيادة أسعار الأراضى بالعاصمة الإدارية الجددية، بحسب ما أكد اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، مضيفًا أن الطلب المتزايد خلال الفترة الراهنة على أراضي العاصمة الإدارية يدفعنا للاتجاه بقوة لزيادة سعر المتر، خاصة وأن مشروع العاصمة هو مشروع استثماري هادف للربح، ويتم توجيه أرباحه في استكمال مسارات التنمية فى كافة مراحل المدينة.

وقال إن شركة العاصمة الإدارية تعتزم طرح ٤ آلاف فدان بأسعار مرتفعة للمتر الواحد خلال الفترة المقبلة، حيث تقع هذه المساحات على المحاور الرئيسية للمدينة.

وأكد شركة العاصمة تدرس طرح سعر المتر لتلك الأراضى بقيمة ١٠٠ ألف جنيه، موضحًا  أن شركة العاصمة الإدارية انتهت حتى الآن من مبيعات نحو ٢٠ ألف فدان ، وتخطط لرفع سعر المتر خلال العام الجاري.

ويذكر أنه مع بزوغ عام 2016 بدأ التفكير فعليًا فى إقامة العاصمة الجديدة التى تعادل فى مساحتها دولة سنغافورة، حيث يتم تنفيذها على مساحة ١٧٠ ألف فدان عبر ٣ مراحل مختلفة قاربت الدولة المصرية على الانتهاء من المرحلة الأولى منها بمساحة ٤٠ ألف فدان، وتضم العاصمة أكبر وأهم مدن في الشرق الأوسط، في مجالات مختلفة سواء في القانون أو الاقتصاد حيث حى المال والأعمال الذى يضم مقرات لكافة البنوك والهيئات المالية الكبرى، بجانب حى الوزارات وغيرها.

وتقع العاصمة الإدارية بالقرب من مدينة بدر شرق القاهرة الكبرى بين طريقَي «القاهرة-السويس» و«القاهرة-العين السخنة»، وعلى بُعْد دقائق من مدن المستقبل ومدينتي والرحاب، وتبعد حوالي 45 كيلو مترًا عن القاهرة، وحوالي 80 كيلومترًا عن مدينة السويس، ويفصلها عن العين السخنة 60 كيلومترًا فقط، ويمكن الوصول إلى العاصمة من وسط القاهرة من خلال الطريق الدائري الإقليمي، ثم طريق محمد بن زايد، وتضم العاصمة، العديد من الأحياء والمدن المتكاملة فى شتى المجالات الثقافية والاقتصادية والرياضية والاجتماعية والقضائية والترفيهية والمعرفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى