Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

شركات عالمية لتدشين البنية التحتية بالمرحلة الثانية بالعاصمة الإدارية

بهدف الإسراع فى تنفيذ المرحلة الثانية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أكد اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن الشركة قررت طرح عقد شراكات مع كيانات عالمية متخصصة للمشاركة في أعمال تدشين البنية التحتية والمرافق المتكاملة للمرحلة الثانية بالمدينة.

وأضاف أن تنفيذ أعمال المرافق المتكاملة تتطلب توفير تمويلات مالية ضخمة وتسعى شركة العاصمة الإدارية لإدخال شركات عالمية في تنفيذ المرافق بنظام BOT أو بالحصول على عائد من أرباح مبيعات الأراضي.

وأوضح  أن شركة العاصمة الإدارية تلقت عروض من شركة إنجليزية وأخرى إماراتية لمشاركتها في تدشين مرافق المرحلة الثانية، وجاري البت في التفاصيل الخاصة بآليات المشاركة.

وأكدأن شركة العاصمة الإدارية تحملت أعمال تنفيذ البنية التحتية والمرافق المتكاملة للمرحلة الأولى على مساحة ٤٠ ألف فدان، وبحجم استثمارات ضخمة.

وقال إن شركة العاصمة الإدارية تسعى لإنجاز أعمال المرافق فى المرحلة الثانية قبل البدء في تنفيذ المباني على عكس ما تم إنجازه في المرحلة الأولى للمدينة والتى بدأت بإقامة المباني قبل تنفيذ المرافق وواجهت صعوبات متعددة.

ويذكر أنه مع بزوغ عام 2016 بدأ التفكير فعليًا فى إقامة العاصمة الجديدة التى تعادل فى مساحتها دولة سنغافورة، حيث يتم تنفيذها على مساحة ١٧٠ ألف فدان عبر ٣ مراحل مختلفة قاربت الدولة المصرية على الانتهاء من المرحلة الأولى منها بمساحة ٤٠ ألف فدان، وتضم العاصمة أكبر وأهم مدن في الشرق الأوسط، في مجالات مختلفة سواء في القانون أو الاقتصاد حيث حى المال والأعمال الذى يضم مقرات لكافة البنوك والهيئات المالية الكبرى، بجانب حى الوزارات وغيرها.

وتقع العاصمة الإدارية بالقرب من مدينة بدر شرق القاهرة الكبرى بين طريقَي «القاهرة-السويس» و«القاهرة-العين السخنة»، وعلى بُعْد دقائق من مدن المستقبل ومدينتي والرحاب، وتبعد حوالي 45 كيلو مترًا عن القاهرة، وحوالي 80 كيلومترًا عن مدينة السويس، ويفصلها عن العين السخنة 60 كيلومترًا فقط، ويمكن الوصول إلى العاصمة من وسط القاهرة من خلال الطريق الدائري الإقليمي، ثم طريق محمد بن زايد، وتضم العاصمة، العديد من الأحياء والمدن المتكاملة فى شتى المجالات الثقافية والاقتصادية والرياضية والاجتماعية والقضائية والترفيهية والمعرفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى