منوعات

التعمير يرصد مشروعات حياة كريمة بقرية قفادة بالمنيا

قرية قفادة هي احدي القري التابعة لمركز مغاغة بمحافظة المنيا والتي عانت من الحرمان من الخدمات وتشهد الأن طفرة كبيرة بفضل مبادرة حياة كريمة التي غيرت وجه الحياة بالقرية ومن أهم مشروعات حياة كريمة بالقرية إحلال وتجديد أكشاك الكهرباء بقرية قفاده و مد وتدعيم المناطق المحرومة من المياه و انشاء مركز شباب قفاده ومشروع خط طرد صرف صحي و مركز الخدمات الصحية للأم والطفل وغيرها من المشروعات الأخرى التي يتم تنفيذها بالقرية.

التعمير قام بجولة داخل قرية قفادة التقي خلالها بعدد من أهالي القرية لرصد أهم المشاريع التي تقوم مبادرة حياة كريمة بتنفيذها داخل القرية و مساهمتها في تلبية احتياجات أهالي القرية.

 

في البداية التقينا خالد حسين أحد أهالي القرية الذي قال ” جاءت مبادرة حياة كريمة لتعوضنا عن سنوات الحرمان من خلال إنشاء عدد كبير من المشروعات أهمها إنشاء مركز شباب قفادة ويشمل ملعب قانوني، وملعب خماسي، وقاعة اجتماعات، ومركز معلومات، ومكتبة، وتشمل أعمال التطوير، إحلال وتجديد المبنى الإداري، وتطوير الملعب الخماسي “.

 

وقال محسن أبوالعلي أحد أهالي القرية ” قامت المبادرة كذلك بإحلال وتجديد أكشاك الكهرباء و مد وتدعيم المناطق المحرومة من المياه ومشروع خط طرد صرف صحي و مجمع الخدمات الزراعية بالقرية والذي يساهم في تقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المزارع بالقرية بشكل حضاري لائق وهو مقام على مساحة 330 مترا مربعا، ويضم دورين أحدهما وحدة بيطرية وجمعية زراعية، والثاني مركز إرشاد زراعي”.

وقال سعيد عويضة أحد أهالي القرية ” قامت المبادرة كذلك بإنشاء مركز الخدمات الصحية للأم والطفل ويتكون من 3 طوابق (أرضي + 2 علوي) ليقدم خدماته الطبية لأهالي القرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى