أسواق وأعمال

وزير البترول: نسعى لخفض انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 65% بحلول 2030

طالب المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الشركات والبريطانية إلى استثمار فرص التعاون مع قطاع البترول والغاز المصري، من أجل تنفيذ استراتيجيته لخفض الكربون.

جاء ذلك خلال زيارة “الملا”، إلى لندن، للمشاركة في فعاليات البعثة التجارية للجمعية المصرية البريطانية للأعمال، من أجل بحث فرص تعزيز الشراكة في مجالات خفض الكربون بصناعة البترول والغاز، والهيدروجين، والوقود منخفض الانبعاثات.

وأكد “الملا”، خلال جلسة بعنوان “خفض الكربون”، أهمية التعاون مع الشركات البريطانية في تنفيذ تعهدات الحد من انبعاثات غاز الميثان لتقليل معدلات الاحتباس الحراري، مستعرضًا أهداف خفض الانبعاثات بقطاع البترول والغاز التي تشملها الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ.

وذكر وزير البترول، أنها الركيزة الأولى للاستراتيجية، هي الحد من الانبعاثات من قطاع البترول والغاز، وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام القائم على مصادر طاقة منخفضة الانبعاثات، لتعزيز ريادة مصر في مجال تغير المناخ على المستوى الدولي.

وأشار إلى أن مصر تهدف إلى خفض انبعاثات الغازات الدفيئة في قطاع البترول والغاز بنسبة ٦٥٪ بحلول عام ٢٠٣٠، بواسطة استرجاع الغاز المصاحب لعمليات الصناعة البترولية، مشددًا على الدور المهم للغاز الطبيعي في التوسع في استخدام مصادر الطاقة منخفضة الانبعاثات.

ولفت وزير البترول، إلى أن الوقود الحيوي والبتروكيماويات الخضراء ستلعب دورًا مهمًا في الحد من الانبعاثات، موضحًا أن الهيدروجين منخفض الكربون يمثل أولوية لمصر، كما أنه يعد فرصة جيدة لفتح آفاق للتعاون مع المملكة المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى